Thursday, April 2, 2015

اليونانية قانون العقوبات - الترجمة العربية: المواد من 1 إلى 13

قانون العقوبات اليوناني

الكتاب الأول - الجزء العام

الترجمة حقوق الطبع والنشر © 2015 - أعمال الترجمة في التقدم
[تحذير: الترجمة الأولية]

الفصل الأول - قانون العقوباتحدود I. وقت سريان قوانين العقوباتالمادة 1 - لا عقاب بدون قانون

 
لا يتم فرض عقاب إلا على الأفعال التي يكون القانون قد نصت صراحة واحدة قبل ارتكابها
              
المادة 2 - تطبيق القانون بأثر رجعي الأكثر تساهلا1. إذا كان خلال ذلك الوقت من ارتكاب الفعل حتى الفصل النهائي لاثنين أو أكثر من القوانين المعمول بها، واحد الذي يحتوي على أحكام الأكثر ملاءمة للمتهم يتم تطبيقها.2. إذا يحدد قانون لاحق الفعل كما لا يعاقب عليها يجب أن ألغت الحكم ويجب العواقب الجزائية الجملة يصبح باطلا.المادة 3 - القوانين التي لها صلاحية مؤقتةيتم تنفيذ القوانين التي لها صلاحية مؤقتة حتى بعد التوقف لتكون صالحة للأفعال ارتكبوها عندما كانوا في القوة. وبصرف النظر عن هذا الحكم الوارد في الفقرة 1 من المادة السابقة يتم تطبيقها.المادة 4 - فرض إجراءات أمنية1. يتم فرض الإجراءات الأمنية المنصوص عليها في المواد 69، 71، 72، 73، 74 و 76 وفقا للقانون المعمول خلال المحاكمة من العمل.2. في حالة الفقرة 2 من المادة 2، المحكمة التي أصدرت الحكم تقرر بعد اقتراح من قبل المدعي العام سواء للحفاظ أم لا الإجراءات الأمنية المفروضة.II. الولاية الإقليمية للقوانين العقوباتالمادة 5 - جرائم ارتكبت في أراضي الدولة اليونانية1. تطبيق القوانين اليونانية العقوبات لجميع الأفعال التي ترتكب على الصعيد الوطني، حتى من قبل الأجانب.2. تعتبر السفن أو الطائرات اليونانية الأراضي اليونانية أينما كانوا، إلا وفقا للقانون الدولي تخضع لقانون أجنبي.المادة 6 - جرائم الرعايا في الخارج1. تطبيق القوانين الجزائية اليونانية على فعل تتميز بها باعتبارها جناية أو جنحة التي ارتكبت في الخارج على يد مواطن، إذا كان هذا الفعل يعاقب عليه قوانين البلد الذي ارتكبت فيه أو إذا ارتكبت في بلد unconstituted سياسيا.يبدأ 2. الملاحقة الجنائية ضد أجنبي في وقت ارتكاب الجريمة كان مواطنا. يبدأ أيضا ضد أولئك الذين حصلوا على الجنسية اليونانية بعد ارتكاب الفعل.3. المتعلقة الجنح، وتطبيق أحكام الفقرتين 1 و 2 يتطلب شكوى من قبل الضحية أو بطلب من حكومة البلد الذي ارتكبت فيه الجريمة.4. الجنح المرتكبة في الخارج ويعاقب فقط على الحالات التي ينص عليها القانون على وجه التحديد.المادة 7 - جرائم التي يرتكبها الأجانب في الخارج1. تطبيق القوانين الجزائية اليونانية للاجانب لأفعال المرتكبة في الخارج التي وصفها بأنها جناية أو جنحة، إذا يتم توجيه الفعل ضد المواطنين اليونانيين ويعاقب بموجب قوانين البلد الذي ارتكبت فيه أو إذا ارتكبت في بلد unconstituted سياسيا .2. تسري أحكام الفقرتين 3 و 4 من المادة السابقة في هذه الحالة أيضا.المادة 8 - جرائم في الخارج التي هي دائما يعاقب عليها القانون اليونانيتنطبق قوانين العقوبات اليونانية للمواطنين والأجانب بغض النظر عن قوانين مكان ارتكابها، عن الأفعال التالية، المرتكبة في الخارج:
 
أ) الخيانة العظمى، خيانة للبلد الموجهة ضد الدولة اليونانية والأعمال الإرهابية (المادة 187A).
 
ب) الجرائم المتعلقة الخدمة العسكرية واجب الخدمة العسكرية (جزء خاص، الفصل 8)
 
ج) ارتكبت الأعمال الإجرامية إلى مسؤولين من الدولة اليونانية
 
د) يعمل ضد المسؤولين اليونانيين أثناء أداء خدمتهم أو المتعلقة خدمتهم
 
ه) شهادة الزور في الإجراءات المعلقة من قبل السلطات اليونانية
 
و) القرصنة
 
ز) الجرائم المتعلقة العملة (جزء خاص، الفصل 9)
 
ح) تجارة الرقيق والاتجار بالبشر والاتجار أو الاعتداء الجنسي على قاصر مقابل رسوم، وإجراء رحلات إلى ارتكاب الزنا أو أعمال غير لائقة أخرى ضد المواد الإباحية الطفيفة أو طفل
 
ط) التجارة غير المشروعة للمخدرات
 
ي) الدورة الدموية والتجارة غير المشروعة من المنشورات البذيئةك) أي جريمة أخرى التي أحكام خاصة أو اتفاقيات دولية وقعت وصدقت من قبل الدولة اليونانية ينص على تطبيق القوانين اليونانية العقوبات.المادة 9 - التعويض عن الجرائم المرتكبة في الخارج1. يتم استبعاد النيابة فعل المرتكبة في الخارج:أ) إذا كان حاول الجاني عن ذلك الفعل في الخارج، وتمت تبرئة أو إذا أدين، وقد خدم الجملة بأكملهاب) إذا، وفقا لقانون أجنبي، ومنعت الفعل التي تسقط بالتقادم أو العقوبة المفروضة وقد تم اخماد بالتقادم أو تم تحويلهاج) إذا، وفقا لقانون أجنبي لا بد من شكوى لملاحقة الفعل وإما لم تقدم هذه الشكوى أو سحبها.2. لا تسري هذه الأحكام على الأفعال المنصوص عليها في المادة 8.المادة 10 - حساب الجمل التي كانت تخدم في الخارجالجملة التي كان كليا أو جزئيا عمل في الخارج في حالة الإدانة المحلية لاحقة لنفس الفعل، تخصم من عقوبة التي تفرضها المحاكم اليونانية.المادة 11 - الاعتراف الأحكام الجنائية الأجنبية1. إذا أدين اليونانية في الخارج على الفعل الذي وفقا لأحكام القانون المحلي، يستتبع العقوبات التبعية، فإن المحكمة المختصة في الجنح يمكن فرض هذه العقوبات.
  
2. يجوز للمحكمة المختصة في الجنح ويمكن أيضا فرض انه الإجراءات الأمنية المنصوص عليها في القوانين اليونانية على أي شخص أن أدين أو برئ في الخارج.
III. العلاقة من قانون العقوبات والقوانين الخاصة وشرح أحكامهالمادة 12 - قوانين العقوبات الخاصةوتنطبق أحكام الجزء العام من قانون العقوبات على الجرائم المعاقب التي يتم توفيرها للفي قوانين خاصة، إذا كانت هذه القوانين لا يحدد خلاف ذلك مع نص صريح.المادة 13 - مفهوم المصطلحات من قانونفي المدونة، وتستخدم المصطلحات التالية مع المعاني التالية:أ) الموظف هو الشخص الذي أوكلت قانونيا، ولو مؤقتا، مع ممارسة الخدمة العامة، أو الخدمات البلدية أو خدمة المجتمع البلدية أو خدمة في غيرها من الهيئات والمؤسسات القانون العام
 
ب) الأقرباء هم الأقارب من زواج الأقارب والزواج في خط مستقيم، والآباء بالتبني والأطفال الذين تم تبنيهم، الزوجين، ومخطوبة، أيها الإخوة والأزواج والخطوبة من الأشقاء وأولياء أو أوصياء على الجاني وتلك تحت وصاية أو الوصاية على الجانيج) وثيقة هو أي وثيقة مكتوبة هذا هو المقصود أو مناسبة لإثبات حقيقة التي لها أهمية قانونية كما هو أي علامة الذي يهدف إلى إثبات هذه الحقيقة. الوثيقة أيضا أي وسيلة يستخدمها جهاز الكمبيوتر أو عن طريق ذاكرة الكمبيوتر الطرفية، إلكترونيا، مغناطيسيا أو غير ذلك، لتسجيل وتخزين وإنتاج أو إعادة إصدار البيانات، والتي لا يمكن قراءتها مباشرة، فضلا عن أي مواد المغناطيسية، والإلكترونية أو غيرها يستخدم لتسجيل أي معلومات، صورة أو رمز أو الصوت، وبشكل مستقل أو بالاشتراك، طالما وتهدف هذه المواد الإعلامية وأو هي مناسبة لإثبات الحقائق التي لها أهمية قانونية.
 
د) يشكل العنف الجسدي أيضا فعل مما تسبب في حالة من اللاوعي أو العجز عن المقاومة لشخص مع المنومات أو المخدرات أو أي وسيلة أخرى مماثلةه) الجيش هو جيش البر والبحر والجو.و) ارتكب جريمة كمهنة، عندما لجنة المتكررة من الفعل أو البنية التحتية التي وضعها الجاني بقصد ارتكاب المتكررة من الفعل يدل على أن الغرض من الجاني هو الحصول على المال. ارتكبت جريمة عادة، عندما لجنة المتكررة الفعل تبين وجود اتجاه ثابت من الجاني لارتكاب هذه الجريمة معينة كجزء من شخصية الجاني.ز) يتميز الجاني خطير خاصة عندما شدة الفعل، وطريقة وظروف ارتكاب الفعل، والدوافع التي أدت مرتكب الجريمة وشخصية الجاني، تشير إلى السلوك غير الاجتماعي والميل المستمر لارتكاب جرائم جديدة في المستقبل .

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.